Board Certified Facial Plastic Surgeon

EXPERT HANDS OF AN ARTIST AND SURGEON

الدكتور/ احمد ولاء ابوشليب

جراح تجميل الانف و الوجه المصري. تلقي دراسته و تدريبه العملي في مجال جراحات تجميل الانف و الوجه في الولايات المتحدة الامريكية و كندا.

 – الدكتور احمد ولاء هو  اول جراح مصري يتلقي تدريبه العملي في مجال تجميل الانف و الوجه كزميل للاكاديمية الامريكيه لجراحات تجميل الوجه (AAFPRS)، و التي  تمثل ارفع  مستوي من التدريب العملي علي مستوي العالم في مجال جراحات تجميل الانف و الوجه.

  • -زميل الاكاديمية الامريكيه لجراحات تجميل الوجه 
  • -زميل جامعة تورنتو- كندا-لجراحات تجميل الوجه.
  • -زميل مايو كلينيك-امريكا – لجراحة تجميل الوجه
  • -عضو الجمعية الكندية لجراحات تجميل الوجه.
  • -عضو الجمعية الاوروبية لجراحات تجميل الوجه.
  • -دكتوراه و استشاري الانف و الاذن -مصر

-تقتصر العمليات الجراحيه التي يقوم بها الدكتور احمد ولاء علي جراحات تجميل الانف و الوجه فقط.

 

و قد تتلمذ الدكتور احمد ولاء ابو شليب علي يد اعظم جراحين تجميل الانف و الوجه علي مستوي العالم. فقد ظهر شغفه و حبه لهذا المجال اثناء فترة دراسته كطبيب مقيم بقسم الانف و الاذن – جامعة طنطا علي يد عمه و استاذه الاستاذ الدكتور / ولاء ايوشليب احد اوائل جراحين تجميل الانف في مصر.

بعد ان حصل علي درجة الماجيستير و بعنوان رسالة عن تجميل الانف الوظيفي اتجه الي الولايات المتحده الامريكيه لاستكمال دراسته في مجال تجميل الوجه كزميل ل “ مايو كلينيك -روشستر ” بقسم جراحات تجميل الوجه.

قام الدكتور احمد ولاء  بزيارة و العمل مع اشهر جراحين الولايات المتحده في مجال جراحة تجميل الوجه .

دكتور اورين فريدمان (جامعة بنسيلفانيا)

دكتور John Hodges (ممفيس – جامعة تنيسي)

دكتور ميناس كوستانتينيدس( نيو يورك-جامعة لانجون)

دكتور بيتر هيلجر( جامعة منيسوتا)

دكتور شان بيكر( جامعة ميتشيجان)

دكتور ستيفن دايان( شيكاجو- جامعة الينوي)

حصل علي درجة الدكتوراه في عام ٢٠١٥ تحت اشراف جامعة هارفرد بالولايات المتحده تحت اشراف الدكتور دافيد شايي استشاري تجميل الوجه بجامعة هارفرد و كانت رسالة الدكتوراه بعنوان رساله ” النتائج الوظيفيه و التجميليه بعد عمليات تقويم اعوجاج  الحاجز الانفي خارج الجسم” و هي من اكثر العمليات تعقيدا في مجال تجميل الانف و تحتاج لحرفية عالية و يقوم بها عدد قليل من جراحين تجميل الانف علي مستوي العالم.

و قد عمل الدكتور احمد ولاء بدولة الكويت بالمركز الطبي الكندي مع احد اشهر جراحي تجميل الانف في منطقه الخليج العربي و هو الدكتور خالد الصبيح.

كما انه تتلمذ  ايضا في بداية حياته المهنيه  في الاسكندريه-مصر  علي يد احد اشهر و امهر جراحين تجميل الانف علي مستوي العالم و هو الدكتور / حسام فوده.

لقاء مع الدكتور / احمد ولاء ابوشليب

انا جراح تجميل وجه مهتم بجراحات تجميل الانف و هي تعتبر من اصعب عمليات التجميل . اري ان مهنتي في هذا المجال تعتبر انعكاس لجانب كثيره في شخصيتي.

اؤمن ان التعليم الجيد، التخصص، المثابره ، الطموح، التفرغ و حب ما تفعله هي الطريق لاجادة اي فن و حرفة .

في مصر يوجد مصطلح جراح تجميل و هناك الكثير من جراحين التجميل في مصر علي اعلي مستوي ، لكن  لا يوجد حتي الان مصطلح جراح تجميل الوجه مثل ما هو موجود في الولايات المتحده و كندا و اوروبا. 

حصلت علي زمالة الاكاديمية الامريكية كأول طبيب مصري يتدرب تحت مظلة الاكاديمية الامريكية لجراحات تجميل و ترميم الوجه AAFPRS و بعد اجتيازي لاختبارات البورد الامريكي لجراحات تجميل الوجه في واشنطن بالولايات المتحده.

 

فن النحت و صلته بجراحات تجميل الانف و الوجه

احببت فن النحت منذ صغري و اتذكر شغفي بالتماثيل المصرية القديمه و التماثيل اليونانية الرومانية بمتحف الاسكندرية . جراحات التجميل و خاصة جراحات تجميل الوجة تحتاج بالاضافه الي التعليم و التدريب الجيد للجراح ان يكون صاحب اعين تستطيع ان تري الجمال الذي ابدعه الخالق  في وجوه البشر و ان يتعامل مع هذا الجمال الذي وهبه الخالق و اعادة نضارته و من هنا يجب علي جراح تجميل الوجه ان يكون قادرا علي ان يري مظاهر الجمال التي وهبها الخالق للوجه و يتعامل مع شكوي المريض دون ان يضر او يعبث بهذا التناسق. احب فن النحت منذ صغري و اقوم بمتابعه افضل نحاتين العالم في اعمالهم الفنيه كما انني اقوم احيانا في اوقات الفراغ كنوع من الهوايه بنحت تماثيل للوجه من الطمي ، اري ان هوايتي لفن النحت تكسبني شعور اعلي بالقدره علي رؤيه علاقة ملامح الوجه المختلفه بعضها ببعض .

اري ان اسعد لحظاتي هي ان اجعل مرضاي  سعداء من خلال عملي و من خلال كلمات الشكر التي احصل عليها حين يحصلون علي النتائج التي يتمنونها و التي كانوا يتوقعونها مني. و في احيان كثيره يكون مكسبي من مهنتي متمثلا في مساعدة مريض غير قادر علي تكاليف عملية تجميل تكون بالنسبه له شيئ ضروري .

اعلي مدارالخمسة عشر عاما السابقة و من خلال دراستي و عملي في اربع دول مختلفة ( الولايات المتحده، كندا، الكويت ، مصر ) استطعت ان التقي و ان اكون صداقات مع اناس من جميع انحاء العالم و من مختلف الثقافات و ان اجري عمليات لمرضي من شعوب مختلفه ( شرق اوسط- اسيويين- لاتينيين- افارقه- شعوب بحر متوسط) و هذا ما جعلني ادرك اختلاف مفاهيم الجمال عند تلك الشعوب المختلفه.

Harvard University
Dr.David Shaye

Kuwait
Dr.Khalid Alsebeih

Mayo Clinic

Dr. Oren Freidman

Michigan

Dr.Shan Baker

Chicago

Dr. Steven Dayan

Tenessee

Dr. John Hodges

Dr.Mark Samaha. 

new york

Dr. Minas Costantinides

Greece

Toronto

Dr. Richard Rival

Toronto

Dr. Peter Adamson

Egypt

Dr.Hossam Foda

         

Toronto

Dr.6

Minessotta

                      Dr. Peter Hilger

               Dr.Ira Papel

Dr.Fazil Apaydin

Dr. Richard Hayden

Dr.Werner Heppt

Dr. Trevor Born

Germany

Dr. Gerhard Rettinger

Trusted by the best

المقالات العلمية في مجال تجميل الانف و الوجه

Sheleib W, et al. Use of Biodegradable Implant in Rhinoplasty and Nasal Septal Surgery, Otolaryngol, Open Access J 2021, 6(1): 00206

Ahmed Walaa AbouSheleib, Mohamed H .Askar, David A . Shaye. Functional and Aesthetic outcomes after Extracorporeal Septoplasty. Ph.D. Thesis. University of Tanta -Harvard Medical School. 3/2016 

 Khalid H Al-Sebeih and A Walaa AbouSheleib .Identical Twins Rhinoplasty: Challenges & Psychological Aspects: J Otol Rhinol 2015, 4:1.doi 10.4172/2324-8785.1000210 

Walaa AbouSheleib. Novel Approach in Management of Soft Tissue Fillers Complications. J Clin Exp Res .doi 10.4172/2155- 9554.S1.008 

Beauty that transcends across the ages. Article in OFPSA Magazine. Global issue, fall 2012. 

Ahmed Walaa AbouSheleib, MN Elsheikh, Abo Bakr S Beheiry . Nasal Valve Area; Pathophysiological Aspects and Surgical Approach. MSc.Thesis. University of Tanta. 4/2008. 

Rhinoplasty in “Middle Eastern Nose”
International Conference on Plastic and Aesthetic Surgery Toronto, Canada. August 2016 

Nasal Tip Surgery.
22nd RHINOEGYPT Meeting. Cairo, Egypt. March 2016 

Inferior Turbinate Hypertrophy in Rhinoplasty. Alexandria 7th Rhinoplasty course. Alexandria, Egypt. April 2011 

Nasal Valve and Rhinoplasty. Alexandria 5th Rhinoplasty course Alexandria, Egypt. April 

اتصل بنا/ Call Us